معلومات عن تربية القطط المنزلية، كل ما تحتاجه القطط من أكل وشراب و أدوية وكذلك مستلزمات القطط و معلومات عن كيفية تربية القطط داخل البيت بدون أي مشاكل

قائمة التواصل الاجتماعي

هل تشعر القطط بالوحدة

هل القطط تشعر بالوحدة؟

معلومات عن القطط

إذا كنت تربي قطة معك في البيت فهي بمثابة فرد من أفراد العائلة! طبعا فهي تتقاسم معك العيش تحت سقف واحد وتأكل معك طعامك، بالتالي فمن الطبيعي جدا أن ترغب في معرفة هل القطط تشعر بالوحدة عندما لا تكون بجانبها؟

في هذا الموضوع سنتعرف على الجواب على هذا السؤال لكن قبل ذلك دعنا نتعرف على جانب مهم من شخصية القطط!

القطط حيوانات مستقلة بطبيعتها

من المعروف أن القطط حيوانات مكتفية ذاتيًا ولا تتطلب رفقة ثابتة مثل الكلاب. هذا يعني أنه يمكن تركهم بمفردهم لفترات أطول دون أن تشعر بالوحدة.

القطط أيضا حيوانات إجتماعية وهي تشعر بالوحدة

ومع ذلك فإن القطط هي أيضًا حيوانات اجتماعية، وتستمتع بصحبة القطط الأخرى أو رفاقها من البشر. وقد تشعر بالوحدة إذا تُركت بمفردها لفترات طويلة من الزمن دون أي تفاعل إجتماعي.

مراقبة مظهرها الخارجي

من بين الطرق التي يمكنك عبرها معرفة ما إذا كانت قطتك تعاني من الوحدة. مراقبة مظهرها الخارجي فالقطط التي تعاني من الوحدة قد تكون لا تهتم جيدا بشكلها الخارجي، حيث يكون شعرها غير منظم.

كثرت المواء عندما تتركها وحدها

كما أن كثرت المواء والانتقال من مكان لآخر كأنها تبحث عن شيء مهم هو من علامات الشعور بالوحدة.

فقدان الشهية

بعض القطط قد تفقد شهيتها مما يجعلها نحيفة و قليلة النشاط، أيضا فقدان الشهية سيجعلها تنام لتفرة طويلة وسترفض أي محاولة للعب معها.

 كيفية جعلها تتفادى الشعور بالوحدة؟

لمنع القطط من الشعور بالوحدة من المهم تزويدها بالكثير من الالعاب المحفزة والتفاعلية، كما أنه ما إن تتاح لك الفرصة لقضاء الوقت معها فلا يجب أن تضيعها. فاللعب معها يمكن أن يجعلها تنسى الاوقات التي تكون فيها وحيدة.

و من المهم أيضًا أن توفر لها بيئة مريحة وآمنة، وهذا يتضمن إمكانية الوصول إلى الطعام والماء وصندوق قضاء الحاجة أيضا. بالاضافة الى مكان مريح للراحة والنوم.

وإذا كانت عندك الامكانيات اللازمة فقد تكون إضافة رفيق  جديد لقطتك  فكرة جيدة، مثل قطة أخرى أو حتى حيوان صغير.

كما أن الجلوس وراء زجاج النافذة والنظر للعالم الخارجي من أكثر الأنشطة التي تؤنس القطط، فيمكنك إعتبار النافذة بمثابة جهاز التلفاز الخاص بها، إن رؤية الأشياء المتحركة خاصة الطيور والأشخاص يجنبها الشعور بالملل وبالتالي الاحساس بالوحدة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *