معلومات عن تربية القطط المنزلية، كل ما تحتاجه القطط من أكل وشراب و أدوية وكذلك مستلزمات القطط و معلومات عن كيفية تربية القطط داخل البيت بدون أي مشاكل

قائمة التواصل الاجتماعي

لماذا القطط تبقى مستيقظة أثناء الليللماذا القطط تبقى مستيقظة أثناء الليل

لماذا القطط تبقى مستيقظة أثناء الليل

تربية القطط المنزلية

أصدقائي عشاق القطط حول العالم أهلا وسهلا بكم اليوم سنتكلم على موضوع لماذا القطط تبقى مستيقظة أثناء الليل ؟

إن كرات الفرو هذه قد تفعل أشياء طريفة، وعلى رأس القائمة طبعا أنها قد تفضل الإستيقاظ بينما أنت تريد النوم والراحة، و لا يجب أن نلومها على فعلها هذا وذلك لأنها تتصرف حسب غريزتها وهي لا تفعل هذا عمدا، ولحسن الحظ هناك أشياء إذا انتبهنا إليها يمكننا عبرها مساعدتها على التأقلم مع نظام حياتنا.

قد تكون ترغب في معرفة الأشياء التي تفعلها قطتك عندما تكون مستيقظة بالليل ؟ لا تقلق في هذا الموضوع سنتعرف أيضا على الأشياء التي تفعلها قطتك إذا كانت من عشاق السمر، كما سنذكر لكم الأسباب التي تجعلها تسهر بالليل، وكذلك سنقدم لكم بعض النصائح لمساعدتها على النوم معك في نفس الوقت. 

وهذا هو الهدف من هذا المقطع، قراءة ممتعة

ماذا تفعل القطط بالليل ؟

اللعب هو من أكثر الأشياء التي تفعلها القطط ليلا عندما تكون نائما، إنها تجد راحتها في سكون الليل، وتبدأ تستمتع باللعب أكثر مما يحدث بالنهار، وقد يكون هذا مزعج للبعض ولكنه ممتع بالنسبة لهذه الكائنات المشاغبة.

بل وأكثر من ذلك، إن بعض القطط قد ترغب في المزاح مع أصحابها، فبينما أنت تكون نائم هي تبدأ في مداعبة أطرافك وربما قضمها إذا سنحت الفرصة في ذلك.

وبالإضافة إلى أنها قد تجد عندها رغبة غريبة في القفز فوقك ومحاولة اللعب معك أو النوم فوق رأسك فبعض القطط تحب هذا أيضا و هناك عشاق قطط كثر يسمحون لقططهم بالتصرف حسب رغبتها.

وطبعا ليس هذا كل شيء! لأن بعض القطط يكون لديها جدول أعمال مزدحم أثناء الليل، فبالاضافة إلى كل ما تم ذكره هناك من تأتيها شهية عجيبة للغناء والانشاد ليلا (المواء) فتبدأ في إظهار موهبتها للعالم.

أو قد تحاول استكشاف البيت وعد أثاثه للتأكد أن جميع القطع موجودة في مكانها، وحتى لا نظلمها  ليست كل القطط تبقى مستيقظة وتفعل هذه الأشياء، هناك قطط مؤدبة، تنام عندما تنطفئ الأنوار مباشرة.

لماذا تبقى مستيقظة ؟

إن الملل هو من أكثر الأشياء التي تجعلها تبقى مستيقظة، فإذا كانت القطة تبقى نائمة طوال النهار ولا تلعب ولا تستنزف طاقتها فسوف تستيقظ ليلا من أجل اللعب وربما من أجل مطاردة فرائس وهمية لا تراها إلا هي.

وأيضا هناك بعض القطط لا يوقظها من النوم إلا الجوع خاصة إذا تناولت عشاءها في وقت مبكر وكانت ساعات الليل طويلة فهذا يجعلها تشعر بالجوع وبالتالي تلجأ إليك من أجل إطعامها.

وأيضا إذا كانت مريضة فقد يجافي النوم عيونها وتأتي إليك من أجل المساعدة، أو تبقى المسكينة مستيقظة في أحد أركان البيت.

و كما تعد الرغبة في التزاوج من أكثر الأسباب التي تجعل القطط تسهر بالليل وتفعل صوت العواء الذي تنادي عبره شريكها.

كيف تساعدها على النوم ؟

ضع ميعادًا محددًا للنوم:

القطط مثل الأطفال الصغار حيث أنهم يستجيبون للمواعيد المحددة مثلهم، إن الحفاظ على روتين معين في كل ليلة سيساعدها على النوم معك في نفس الوقت.

عندما يحين وقت النوم أوقف كل مصادر الضجيج مثل التلفاز ثم أطفئ الانوار وواظب يوميا على نفس هذا الروتين، القطط كائنات تحب روتينها وتلتزم به.

أعطيها وجبة لذيذة قبل النوم:

حاول إطعام القطة قبل النوم، إننا كثيرا ما نريد النوم بعد أن نتناول وجبة لذيذة والأمر تماما يحدث مع القطط، فإذا أطعمت قطتك قبل النوم بقليل فإن ذلك سيساعدها على النوم كما يقلل امكانية ايقاظك ليلا من أجل ملئ صحن الطعام. 

إجعلها تستنزف طاقتها قبل موعد النوم:

اجعلها تستنزف طاقتها عبر اللعب معها في أوقات النهار، وإذا كنت مشغولا يمكنك أن توفر لها أشياء تصعد عليها، وربما أيضا فرائس وهمية لمطرادتها، ولا تنسى أن تكون عندها مساحة كافية للركض فيها، فهذه الأشياء كلها تجعل صديقتك الأليفة تصاب بالعياء وبالتالي تخلد للنوم باكرا.

 خصص لها مكان مريح لتنام فيه:

طبعا إذا كانت تزعجك و لا تدعك تنام، وحاولت تجريب جميع الحلول ولا حل اشتغل معها، يمكنك أن توفر لها مكان خاص تنام فيه خارج غرفتك، ضع لها فرشة مريحة وبعض الطعام والماء وطبعا لا تنسى صندوق الفضلات، قد تحب قطتك هذه الفكرة، خاصة إذا كانت تحب الخصوصية. فبعد أن تغلق باب غرفتك يمكنها هي أن تتصرف بحرية في المكان الذي خصصته لها.

أتمنى أن يكون موضوع لماذا القطط تبقى مستيقظة أثناء الليل مفيدا لكم أصدقائي، إذا عندكم أي سؤال أتركوا لنا تعليقا


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *