معلومات عن تربية القطط المنزلية، كل ما تحتاجه القطط من أكل وشراب و أدوية وكذلك مستلزمات القطط و معلومات عن كيفية تربية القطط داخل البيت بدون أي مشاكل

قائمة التواصل الاجتماعي

تقبيل القطط ومعانقتها

تقبيل القطط ومعانقتها – هل تشعر القطط بالحب عند تقبيلها؟

تربية القطط المنزلية

تقبيل القطط ومعانقتها هو أمر شائع بين محبي القطط حول العالم وذلك تعبيرا منهم عن حبهم واهتمامهم الكبير بها.

وفي لغة الإنسان أيضا يعتبر العناق والقبل من بين طرق التعبير عن المودة، اتجاه الأشخاص الذين نحبهم ونقدرهم، وهذا لأننا كائنات اجتماعية، ونحن نحتاج لمنح وكذلك استقبال الحب من الاشخاص المحيطين بنا

فهل القطط تفهم أن القبل علامة على المودة؟ وهل هي تحب تقبيلها من الأساس؟ وكيف نعرف إذا كانت لا تحب التصرف معها بهذه الطريقة الغريبة بالنسبة لها؟

القبل في لغة القطط:

في لغة القطط لا وجود للعناق والقبل، وقد يعتقد البعض أن لعق القطط لبعضها البعض هو نوع من أنواع القبل التي تستخدمها القطط للتعبير عن الحب لبعضها البعض، أو حتى لأصحابها عندما تقوم بمثل هذه الحركات الغير غريبة عليكم. 

تقبيل القطط ومعانقتها - قطة تقبل صاحبها
تقبيل القطط ومعانقتها – قطة تقبل صاحبها

لكن هذا الأمر مختلف تماما عن القبل!

القطط تتعلم هذا السلوك في الأيام الأولى من حياتها، فعندما تكون صغيرة تقوم أمها بلعقها من أجل تنظيفها وجعلها تشعر بالأمان والراحة.

وإذا كانت قطتك تفعل لك هذا، فهو بكل تأكيد دليل على أنها تحبك، كما أنه من الممكن أن يكون غرضها من ذلك هو وضع رائحتها عليك وذلك حتى تعلن للقطط الأخرى بأنك تنتمي إليها وتحذرها في نفس الوقت من الاقتراب منك.

تقبيل القطط ومعانقتها بطريقة تفهمها

عندما تكون قد أحضرت قطة جديدة للتو فمن المتوقع أنها لن تفهم تصرفك معها وقد تشعر بالحيرة وتريد أن تذهب بعيدا عنك. لكن مع مرور الوقت قد تبدأ في استيعاب هذا الأمر.

فبالرغم من أنها كائنات تستمتع باللحظات التي تكون فيها مع نفسها فهي تحب أيضا أن تتلقى الاهتمام من أصحابها خاصة أولائك الذين تثق فيهم وتجمعها بهم علاقة قوية.

فإذا كنت تعانقها أو تقبلها مع فعل أشياء تحبها كالمسح على رأسها برفق فقد تبدأ ترى العناق أو القبل على أنه تجربة إيجابية.

كيف تعرف إذا كانت لا تحب تقبيلها ومعانقتها؟

بالرغم من أن القطط تحب أن تحظى بكل إهتمامك فهي أيضا تأتي عليها أوقات ترغب فيها بالبقاء وحدها، ومن أجل معرفة هذا الأمر راقب لغة جسدها. 

القطة التي لا ترغب في أي اتصال مع الانسان ستراها متوترة، وقد تقوم بارجاع أذنيها للوراء مع إصدار صوت الهسهة، بالاضافة إلى أنك قد تلاحظ أيضا أن شعرها تغير فجأة وأصبح في وضعية الوقوف، كما أنه إذا كنت تحملها بين يديك فقد تراها ترغب في الذهاب بعيدا عنك.

وإذا رأيت واحدا من هذه التصرفات أو كلها فلا تصر على الاقتراب منها حتى لا تربط تواجدك معها بتجربة سلبية وبالتالي قد تصبح تكرهك إذا تكرر هذا الامر.

وبالمقابل إذا كانت تصدر صوت الخرير أو أنها كانت مسترخية وتقوم باقفال عينيها ببطئ وهي تنظر إليك فهذه علامة على أنها مستمتعة بوقتها معك كثيرا.

طرق إظهار الحب لقطتك؟

تقبيل القطط ومعانقتها ليس الطريقة الوحيدة لتقول لها بأنك تحبها خاصة إذا كانت قطتك من القطط التي تكره هذه الطريقة في إظهار الحب.

إن اللعب معها هو من أكثر الأشياء التي ستقوي علاقتك معها، خاصة الألعاب التفاعلية فهي تجعل القطط الخجولة تثق في نفسها أكثر وتنفتح على العلاقات الانسانية.

كما أن التحدث معها بنبرة هادئة هو واحد من أكثر الأشياء التي يمكنك أن تعبر بها عن حبك لها، فالقطط تستطيع تميز نبرة صوت مربيها، وقد تكون تحبها أيضا.

وإذا كانت تجلس أمامك وتنظر إليك بهدوء وتقفل عينيها كأنها تغمز لك فيمكنك أن ترد على هذا التصرف عبر القيام بنفس الشيء. فهي ستفهم أنك تفعلها لها. وهذا سيكون بمثابة قبلة تبعثها لها عن بعد بدون الاقتراب منها إذا كانت لا تفضل ذلك.

كان هذا كل ما كان يتعلق بموضوع تقبيل القطط ومعانقتها وإذا كنتم من مربي القطط، شاركوا معنا في التعليقات الاشياء التي تحب قططكم أن تفعلوها لها

شاهد مقطع حول الموضوع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *