معلومات عن تربية القطط المنزلية، كل ما تحتاجه القطط من أكل وشراب و أدوية وكذلك مستلزمات القطط و معلومات عن كيفية تربية القطط داخل البيت بدون أي مشاكل

قائمة التواصل الاجتماعي

أطعمة منزلية للقطط

أطعمة منزلية للقطط

اكل القطط

يبقى الطعام المنزلي من أفضل الأطعمة التي يمكن أن تقدمها للقطط لأنه مفيد جدا لصحتها بالمقارنة مع الطعام الجاهز الذي قد تسبب كثرته بعض المشاكل الصحية لدى قطتك، لهذا يجب تنويع لها الأكل بين الأكل المنزلي و الأكل الجاهز.

و في هذا الموضوع سنقدم لك أفضل أطعمة منزلية للقطط

الخضروات :

تعتبر الخضار المطبوخة جيدا على البخار أو مسلوقة في الماء بدون إضافات مثل الملح والتوابل جيدة لأنها تزود حيوانك الأليف بالعديد من الفيتامينات و الألياف التي يحتاجها من أجل حياة صحية، وإذا كان قطك لا يحب الخضروات ننصحك بأن تطبخ معها قطعة دجاج أو لحم وقم بطحن المكونات معا وقدمها له وسترى الفرق الذي ستحدثه قطعة اللحم، وإليك قائمة الخضار التي تحبها القطط

  1. الكوسة
  2. البطاطس
  3. القرع “اليقطين”
  4. البروكلي
  5. الفاصوليا
  6. الجزر
البيض مطبوخ :

البيض المطبوخ يعتبر من المصادر الجيدة للبروتينات التي تساعد القطط على التمتع بجسم سليم وصحي، بعض القطط قد لا تحب طعم البيض وحده لهذا أضف له بعض الجبنة و قم بمزج الخليط جيدا وقدمه لها ستحبه، ولا تضف له التوابل أبدا.

اللحوم :

تعتبر اللحوم بكل أنواعها مثل لحم الدجاج والأبقار وكذلك الأغنام مفيدة لصحة القطط لأنها كانت طعام أجددها الأساسي و أكل اللحوم يجعل القطط تتمتع بصحة جيدة فهي تقوي قلبها و خصوبتها واللحم من أفضل الأطعمة المنزلية للقطط.

قبل تقديم اللحم للقطط يجب فحصه جيدا وإزالة منه العظام لأنها ممكن تسبب في اختناقها كما يجب سلق اللحم جيدا بدون توابل ولا يجب الإكثار من الملح، و أيضا يمكن طهوه على البخار فهذا جيد أيضا.

الأسماك :

السمك مصدر جيد للأوميغا 3 المفيدة جدا لقلب وعيون حيوانك الأليف، وإذا كان نوع السمك الذي ترغب في تقديمه لها فيه أشواك كثيرة ننصحك بازلتها أولا، وتجنب إعطاءها السمك الغير مطبوخ لأنه يسبب لها مشاكل كثيرة في جهازها الهضمي.

قدم لها السمك دائما مسلوق أو مطبوخ على البخار بدون توابل أو إكثار في الملح.

لا تجعله طعامها الأساسي فالتنويع في الأكل مفيد لصحتها ويمكنك الإطلاع على موضوع: عدد الوجبات التي تحتاجها القطط

الشوفان :

الشوفان من الأطعمة الصحية التي تدخل في بعض الأطعمة الجاهزة للقطط نظرا لأهميته الغذائية، ليس كل القطط سترغب في أكل الشوفان لكن قد يعجبها إذا قمت بطهيه على نار هادئة مع قطعة دجاج و ملعقة زيت زيتون.

الجبن :

الجبن من أطعمة القطط المنزلية المحببة لقلبها، قدمه لها بدون إضافات وسترى أنها تأكله بلا مقدمات، لا ننصحك بتقديمه لها إذا كانت تعاني من الإسهال لأنه قد يزيد من حدته.

كان هذا كل ما يتعلق بموضوع أطعمة منزلية للقطط و إذا عندكم أي سؤال أو إضافة أتركوا لنا تعليق


التعليقات
    1. نعم هناك أنواع مخصصة للقطط الصغيرة. لا يمكننا إعطاءك أسماء العلامات التجارية في التعليقات تواصلي معنا عبر صفحتنا وسوف نعطيك بعض الأسماء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *